مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار المجتمع
للمرة الأولى.. محكمة سعودية تشهر باسمي متهمين بالإرهاب
 للمرة الأولى.. محكمة سعودية تشهر باسمي متهمين بالإرهاب
08-17-1437 01:50
حددت المحكمة الجزائية المتخصصة بالمملكة العربية السعودية، أمس الإثنين، أول مواعيدها البديلة لمتغيبين متهمين في نظام جرائم الإرهاب وتمويله.
وشددت المحكمة على أنه في حال عدم حضور المتهمين، سيحكم في الدعوى غيابياً وفق ما نصت عليه الفقرة (3) من المادة (57) من نظام المرافعات الشرعية، والمادة (9) من نظام جرائم الإرهاب وتمويله، بعد الشروع في سماع البينات من المدعي العام، ثم رفع الأحكام إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة.
وكانت وزارة العدل توعدت أخيرا بإعلان أسماء المتغيبين عن الجلسات القضائية التي باشرتها.
وأحصت المحكمة الجزائية المتخصصة نحو 173 متهما في قضايا إرهاب، منذ إنشاء المحكمة قبل 8 سنوات وحتى نهاية النصف الأول من العام الحالي، مؤكدة أنه سيتم منحهم شهرا كاملا لمراجعة المحكمة.
وأعلنت المحكمة أمس في بيانين منفصلين أن كلا من المتهم أحمد بن عبدالله بن مختار العبدالعزيز، والمتهم عبدالإله بن محمد بن حمد الحربي، تغيبا عن جلستي المحاكمة المقررة للنظر في الدعوى المقامة عليهما بتاريخ 28 /10/1436، وعدم تمكن الجهة المختصة بالمحكمة من التواصل معهما في مكان إقامتهما الموثقة لديها، لذا فقد جرى تحديد موعد بديل للنظر في الدعوى ضدهما وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2/9/ 1437 الساعة 11 صباحاً لدى المكتب القضائي السابع.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 706


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.