مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
بعد "أم القنابل".. رسالة من ترامب لكوريا الشمالية ومنظمة لأسلحة الكيماوية تصدر بيان
بعد
07-17-1438 01:00
أرسل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى كوريا الشمالية رسالة جديدة، ووصفها بأنها دولة "مشكلة" وأنها "سيتم الاعتناء بها."
وعلق ترامب على كوريا الشمالية بعد أن سئل عن قرار الجيش الأميركي بإسقاط أكبر سلاح غير نووي استخدمه في القتال حتى الآن، على منطقة في شرق أفغانستان.

وعندما سئل ما إذا كان إسقاط القنبلة يوجه رسالة إلى كوريا الشمالية وهي تواصل تطوير أسلحة نووية وأسلحة أخرى، قال ترامب إن ذلك لا يحدث اختلافا.

ومن جانب آخر ذكرت منظمة الأسلحة الكيماوية، في بيان لها ، أن خبراءها حللوا المعلومات المتوفرة وأجروا "تقييما أولياً مفاده أن تلك المعلومات ذات صدقية".

ويتهم المجتمع الدولي، نظام الرئيس بشار الأسد بشن هجوم خان شيخون في محافظة إدلب، الذي أودى بحياة 87 شخصا على الأقل الأسبوع الماضي.

وأوضح أحمد أوزومجو، المدير العام للمنظمة للدول الـ41 الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة، (أوضح) أن بعثة تقصي الحقائق جمعت عينات بعد الهجوم أرسلت إلى مختبرات المنظمة لتحليلها.

وأورد أوزومجو، في بيان نشره مقر المنظمة في لاهاي أن "خبراء المنظمة يعكفون حاليا على تحليل جميع المعلومات التي تم جمعها من العديد من المصادر" ويتوقع أن "يكملوا عملهم ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع".

ودعا المسؤول الدولي، البلدان الموقعة على ميثاق حظر الأسلحة الكيماوية إلى "تقديم المعلومات ذات الصلة للأمانة العامة في المنظمة دون تأخير".

وأضاف "خبراؤنا يدركون تماما أهمية العمل المتوقع منهم، وأنا واثق من أنهم يقومون بذلك بطريقة حرفية وحيادية باستخدام جميع الوسائل الفنية المتوفرة".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1308


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (2 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.