مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية وعربية ودولية
بعد الاكتشافات الأخيرة للغاز "الغاز" زاد فائض النفط "السعودي"
05-07-1445 08:35


توقعت شبكة "بلومبرغ" الأمريكية، استناداً على اكتشاف شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عدداً من حقول الغاز الطبيعي في الربع الخالي والمنطقة الشرقية، أن تحقق المملكة مزيداً من فائض الإنتاج في النفط لتصديره خلال الفترة المقبلة

واستندت الشبكة في هذا التصور على إمكانية استبدال النفط المستخدم في توليد الكهرباء بالغاز الطبيعي، في ظل الاكتشافات الجديدة.

أرامكو تقتنص مزيداً من عمليات الاستحواذ

وأشارت إلى أن شركة "أرامكو السعودية" تسعى إلى اقتناص مزيدٍ من عمليات الاستحواذ في مجال الغاز الطبيعي المسال، بعد شراء حصة في شركة "مد أوشن" التي تستحوذ على حصص في 4 مشروعات أسترالية للغاز الطبيعي المسال، مذكرةً ببدء الإنتاج بحقل الجافورة بحلول عام 2025، الذي يتزامن مع خطة لزيادة إمدادات الغاز الطبيعي تدريجياً إلى ملياري قدم مكعب يومياً بحلول 2030.

وكان وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، قد أعلن عن اكتشاف شركة أرامكو، لتدفق الغاز الطبيعي من حقل "الحيران"، وتحديداً من مكمن "حنيفة" في بئر "الحيران – 1" بمعدل (30) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، و(600. 1) برميلٍ من المكثفات، بالإضافة إلى تدفق الغاز من مكمن "العرب – ج" في الحقل نفسه بمعدل (1 . 3) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، بالإضافة إلى حقل "المحاكيك" للغاز الطبيعي، بعد أن تدفق الغاز من بئر (المحاكيك - 2) بمعدل (85. 0) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.

وأطلقت أرامكو، في يناير، شركة أرامكو الرقمية (ADC)، لتسريع التحول الرقمي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما جرى خلال افتتاح النسخة السابعة لبرنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد "اكتفاء"، التوقيع على أكثر من 100 اتفاقية ومذكرة تفاهم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 60


خدمات المحتوى



تقييم
2.30/10 (7 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.