مجلة روائع

المشرف العام و رئيس التحرير : سعد بن جمهور السهيمي




جديد الملفات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار سعودية وعربية
مدينة الملك سعود الطبية تطلق لأول مرة.. تقنية جديدة
06-01-1445 01:06
مدينة الملك سعود الطبية تطلق لأول مرة.. تقنية جديدة


أطلقت مدينة الملك سعود الطبية، التابعة لتجمع الرياض الصحي الأول، تقنية جديدة للتصوير الطبي تسمى “الماموغرام بتقنية الصبغة (CEM)”، وهي الأولى من نوعها في المدينة، وتعتبر هذه التقنية مهمة جدًا في إنقاذ حياة مرضى سرطان الثدي.

مكافحة سرطان الثدي
نقلًا عن “واس” أوضحت المدينة أن تقنية (CEM) تعتبر أداة حاسمة في مكافحة سرطان الثدي؛ حيث تتغلب على القيود التي تواجهها التقنيات التقليدية للتصوير بالماموغرام، وتعزز قدرة الأطباء على اكتشاف وتشخيص الأورام الثديية بدقة وسرعة أكبر؛ وبالتالي فإنها تحسّن النتائج العلاجية وتسرعها؛ ما يزيد من الأمل في مكافحة سرطان الثدي.


وأشارت مدينة الملك سعود الطبية إلى أن هذه التقنية تؤدي دورًا حاسمًا في مراقبة استجابة المرضى للعلاج وتوفير خيارات فحص إضافية للفئات ذات المخاطر العالية. وبذلك فإنها تضمن تقديم رعاية شاملة وعالية الجودة.
أحدث التجهيزات الطبية
جدير بالذكر أن قسم أشعة الثدي في المدينة يلعب دورًا أساسيًا في برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ويضم كفاءات وطنية عالية المستوى، ويتوفر فيه أحدث التجهيزات الطبية.

يذكر أيضًا أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض، كان أطلق الحملة الوطنية التوعوية بسرطان الثدي لعام 2023 تحت شعار “النتيجة خير”، والتي يتم تنظمها جمعية “زهرة” لسرطان الثدي بالتعاون مع التحالف السعودي لجمعيات السرطان، وبرنامج سند محمد بن سلمان، ومجموعة “روشن”.

جاء ذلك خلال استقبال أمير الرياض لصاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز؛ رئيس مجلس إدارة جمعية “زهرة لسرطان الثدي”.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 31


خدمات المحتوى



تقييم
4.32/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.